حدث قديماً: يسرا في عالم الغناء

هل تتذكر أصداء الألبوم اليتيم الذي طرحته يسرا مع شركة ميغا ستار السعودية في ٢٠٠١؟

تعرضت يسرا لشتى أنواع النقد و الهجوم من الصحافة التي لم تستوعب فكرة هذه الخطوة و غايتها، فلم تأبه لهم و واصلت دون أن تتأثر مسيرتها. الألبوم كان إلى حد ما توثيقي لأعمال قدمتها يسرا مسبقاً في أفلام مثل “دانتيلا” و “الوردة الحمراء” اللذان قامت إيناس الدغيدي بإخراجهما بين ١٩٩٨ و ٢٠٠٠. و قد أظهرت الدغيدي صديقتها يسرا بأدوار استعراضية في هذه الأفلام نالت جدلاً واسعاً.

و كثير من أغاني هذا الألبوم كانت من تأليف كل من أشرف محروس كتلحين و الراحل حسين الإمام ككتابة. كما أدرجت يسرا أغاني جديدة تعاملت فيها مع أكبر صناع الموسيقى في مصر كحميد الشاعري، عمرو مصطفى، طارق مدكور، أيمن بهجت قمر، و وليد الشاعري. و تظهر الغاية من هذا الألبوم من خلال أغنية “حب” التي ملأتها الرسائل الإيجابية الداعية للسلام و المحبة باللغات العربية و الإنجليزية و الفرنسية.

و بسبب تزايد هجوم الصحافة حينها، صرحت يسرا مراراً أنها لا تصنف نفسها مطربة كـ أصالة نصري، بل “مؤدية” و هاوية تقدم أعمالاً بين الفينة و الأخرى تسعد الناس و تحوي كلمات و أفكار غريبة و مضحكة أحياناً. و لم تمر هذه التجرية مرور الكرام، بل كان لها صدى واضح. و رغم ذلك، انقطعت يسرا نسبياً عن الغناء و عادت بشكل رسمي إلى حد ما كضيفة في أغنية أبو “٣ دقات” التي لازالت تحقق نجاحهاً منقطع النظير منذ إصدارها في ٢٠١٧.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *