في السادس من شهر يونيو من عام 2014، قمنا بافتتاح صفحة على إنستاغرام هدفها تذكير الناس بالأعمال الغنائية القديمة. حينها كانت خاصية منشورات الفيديو حديثة العهد على التطبيق، حيث تم استحداثها قبل عام من تأسيس الصفحة. لهذا لم يكن هنالك الكثير من الصفحات المعنية بهذا الأمر و ما ميزنا حينها كان تركيزنا على أعمال أصدرت في فترة معينة عاشها و أحبها مواليد الثمانينيات و التسعينيات.

بعد عام من تأسيس الصفحة، ارتأينا أنه الوقت المناسب لكي نطور من محتواها، فبدأنا بفكرة “الفقرات” حيث نختار مجموعة من الأعمال المرتبطة بموضوع معين و نتكلم عن كل عمل على حدة. في بادئ الأمر لم يتح إنستاغرام سوى 15 ثانية للفيديو الواحد و هو ما جعل الأمر أكثر صعوبة للإبداع و التجديد، لكن اليوم الحد المتاح هو دقيقة كاملة و يمكن استخدام خاصية “إنستاغرام تي في” لتنزيل مقاطع طويلة تمتد لساعة من الزمن. ألهمتنا هذه التطورات لفكرة التقارير الصوتية و الوثائقيات في 2017 حيث قمنا بعملية “كاستينغ” لمتابعينا و اخترنا ما رأيناه الصوت الأنسب لهوية الصفحة، و استمر هذا التعاون حتى اليوم حيث أصبح هذا المتابع ضمن فريق هذه الصفحة.

عندما أسسنا هذه الصفحة أسميناها “لونغيغ فور ميوزك” و هي عبارة إنجليزية تترجم حرفياً إلى “الحنين للموسيقى”. لم يكن الاسم رناناً و الكثير لم يستوعب معناه، لذا في 2020 قررنا تغيير هذا الاسم. و مع تغيير الاسم جاء تغيير جذري لمحتوى و هوية الصفحة فأصبحت “أريبيا بوب” و قمنا بدعم هذه العلامة الجديدة بإنشاء صفحات على يوتوب و تويتر و فيسبوك و غيرها من منصات التواصل. تعتمد الهوية الجديدة على فقرات تتكرر في نفس اليوم من كل أسبوع. يمكنكم مشاهدة المنشورات تحت كل فقرة في الجدول أدناه، كما يمكنكم متابعتنا على منصات التواصل.

فنان الأسبوع
الأحد
أغنية الأسبوع
الاثنين
مبدع الأسبوع
الثلاثاء
حدث قديماً
الأربعاء
قبل و بعد
الخميس
من الأفضل؟
الجمعة
توب فايف
السبت