توب فايف: أغاني الأفلام في الألفية

ما هي أبرز أغاني أفلام الألفية برأيك؟

في أول “توب فايف” نقدمه لكم، اخترنا خمسة أغاني حققت نجاحات بارزة عندما تم استخدامها للترويج عن أفلام أُصدرت في عقد الألفية.

نجد في المركز الخامس أغنية “الغرام (كل ما أقول آه)” لروبي التي أصدرت كأول أغنية للترويج عن فيلم شريف صبري “٧ ورقات كوتشينة” مسببةً سخطاً لمشاهدها الجريئة. في الرابع نجد أغنية فيلم “غاوي حب” بعنوان “حبيبي يا” لمحمد فؤاد و التي صدرت في ٢٠٠٥ قبل عام واحد من ارتداء حلا شيحة للحجاب و اعتزالها. يذكر أنها عادت مؤخراً بعد أن تغيرت قناعاتها بخصوص الحجاب.

في المراكز الثالثة و الثانية نجد اسمين ارتبطا ببعضهما منذ البداية و هما تامر حسني و شيرين. أغنية حسني “نور عيني” روجت عن فيلمه الثاني “سيد العاطفي” الذي اشترك في بطولته أسماء كبيرة مثل عبلة كامل، نور، و زينة. أما أغنية شيرين فقد توجت نجاحاتها مع نصر محروس الذي يملك حقوق الأغنية و ذلك قبل انتقالها إلى روتانا. “كتير بنعشق” روجت عن فيلم منى زكي و أحمد السقا “عن العشق و الهوى”.

و أخيراً فإن المركز الأول و بشكل بديهي هو من نصيب “بحبك وحشتيني” لحسين الجسمي و هي أغنية شكلّت تذكرته إلى مصر حيث لا يزال يحقق شعبية كبيرة هناك إلى اليوم. روجت الأغنية عن فيلم ساندرا نشأت “الرهينة” الذي قام كل من أحمد عز و ياسمين عبدالعزيز ببطولته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *