حديث قديماً: برنامج نيشان “شاكو ماكو”

هل تتذكر أصداء برنامج نيشان “شاكو ماكو” في ٢٠٠٦؟

لم يكن زمن منصات التواصل و التغريدات بعد، لكن الإنترنت العربي ضج حينها بأخبار و مقالات و ثرثرات حول عدد من حلقات البرنامج، و بالتحديد حلقتان استضافتا العديد من الأسماء كعادة هذا البرنامج الذي تم شراء حقوقه من برنامج فرنسي بث في التسعينيات و بداية الألفية عنوانه Tout le monde en parle.

يمكن ترجمة العنوان الفرنسي الأصلي للبرنامج إلى “الجميع يتحدث عن ذلك”، و قد وجد هذا البرنامج لنفسه بيتاً في قناة إم تي ڤي اللبنانية بعد سنوات من نسخة قناة الجديد التي قدمها نيشان بعنوان “شاكو ماكو – توك أوف ذا تاون” و لكن باسم “حديث البلد”و تقديم منى أبو حمزة و استمر لسنوات عديدة.

و بالطبع فإن أول الحلقتين المقصودتان هنا هي الحلقة التي ظهرت بها قبلة العروسين ⁧‫أصالة‬⁩ و ⁧‫طارق العريان‬⁩ ذات الثواني المعدودة مثيرةً حفيظة الشعب ‏العربي، و الأخرى هي حلقة ⁧‫مريم نور‬⁩، الضيفة التي استفزت كل من ⁧‫أمل حجازي‬⁩ و ⁧‫نضال الأحمدية‬⁩ ما اضطرهما للإنسحاب.

فما هو موقفك من أشهر و ربما أول قبلة فموية على برنامج عربي؟ و هل تغير هذا الموقف اليوم عن ما كان عليه في ٢٠٠٦؟ هل تعتقد أنها عفوية؟ أم أن ما شاهدناه حينها كان بقصد إثارة الجدل؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *