حدث قديماً: فيلم “بحر النجوم” ٢٠٠٨

ماذا تعرف عن الفيلم الغنائي “بحر النجوم”؟ و هل تتذكر أصداءه؟

حقائق سريعة حول فيلم “بحر النجوم” (٢٠٠٨):

يعد الفيلم التجربة السينمائية الأولى للمخرج المصري الراحل أحمد المهدي الذي اشتهر بالأغاني المصورة و الأعمال التلفزيونية. ساندته في الإخراج اللبنانية رندة علم و تولى تلحين و توزيع الأعمال الموسيقية الفنان جان ماري رياشي.

من بطولة كريم محمود عبدالعزيز و بريجيت ياغي في تجربتهما الأولى كأبطال إضافة إلى لطفي لبيب و الراحل سعيد صالح، تم تصوير الفيلم كاملاً في لبنان في ٢٠٠٧ و هو باللهجة المصرية.

تدور أحدث الفيلم حول سعي شاب (يقوم بدوره كريم محمود عبدالعزيز) مع أصدقائه (مثل بريجيت ياغي) إلى إعادة إحياء اقتصاد قريتهم الساحلية بمهرجان تاريخي اسمه “بحر النجوم” بعد ضائقة مالية تمر بها أسرة الشاب.

وائل كفوري، هيفاء وهبي، كارول سماحة،
احمد الشريف، و رويدة المحروقي قاموا بأدوار غنائية بشخصياتهم الحقيقية و هم الفنانين الذين وافقوا على إحياء هذا المهرجان.

من إنتاج نبيل عيسى، حظي الفيلم بدعم أجنبي من ناحية مؤلفه الأمريكي ديكلان اوبراين و شركة بيبسي التي طرحت العديد من الإعلانات لنجوم الفيلم الغنائيين ترويجاً له.

و في النهاية، كان الفيلم التجربة العربية الأولى في مضمار الأفلام الدعائية حيث جنى فور طرحه في نهاية يوليو ٢٠٠٨ ما يقارب نصف مليون جنيه من ٨ دور عرض في مصر اكتفت الشركة المنتجة بهن، و هو أقل من الميزانية الضخمة التي رُصدت له و قيل أنها فاقت حاجز المليون دولار.

Leave A Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *