توب تن: تأثير الغرب.. أبرز فناني الغرب الذين أثروا على العرب الجزء الثالث

هل حددتم فناني الغرب الذين تركوا الأثر الأعمق في الموسيقى و الثقافة الشعبية العربية؟

ننهي هذا الأسبوع توب تن فناني الغرب المؤثرين، مبتدئين بالمراكز ٤-٢ و هي ثلاثة أسماء لم يمكن تأثيرها على المستوى العربي فقط بل على مستوى عالمي. بريتني سبيرز و بيونسي أثرتا بشكل واضح على طلات، رقصات، صور، و كليبات فنانات عربيات مثل نيللي مقدسي، مايا دياب، نايا، و سابين. و الأخيرة قدمت أغنية منفردة عنوانها “ابعتلي إيميل” بمفردات غربية و إيقاعات و رقصات تشبه إلى حد كبير ما قدمته بريتني سبيرز.

أما مايكل جاكسون، فهو يعد أيقونة عالمية و تأثيره مختلف عن كل من تحدثنا عنه في توب تن، فمن يقدم رقصاته الشهيرة كالـ”مون ووك” و يرتدي قبعة و ملابس شبيهة بأسلوبه لا ينكر أبداً أنه متأثر به. تامر حسني مثلاً قدم ألبوماً متأثراً بجاكسون من الناحية البصرية و إلى حد ما الموسيقية في ٢٠٠٩، و الكثير من مشتركي برامج غوت تالنت و الفوازير العربية (مثل عبدالله بالخير) قدموا رقصاته. و مؤخراً أصدر سعد لمجرد عمل مصور عنوانه “عدى الكلام” كرّم من خلاله عدة أعمال عالمية منها أعمال مايكل جاكسون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *