أي برامج التوب ٢٠ كنت تحرص على متابعتها؟
رزان مغربي، نادين فلاح، أيمن الزيود، خالد أبو النجا، ناتالي معماري، و غيرهم أسماء تربطها ذاكرتنا بمثل هذه البرامج التي حققت أهداف كثيرة منها إعطاء الفرصة للفنان أن يروج لعمله و تعريفنا على أحدث الأغاني و مستوى شعبيتها في الوطن العربي (أو الغربي في بعض الأحيان).
بدأت موجة برامج توب ٢٠ في منتصف التسعينيات ثم زادت شعبيتها مع دخولنا الألفية، لكن مع تدهور السوق الموسيقي العربي و اختلاف الذائقة الموسيقية في كل إقليم عربي، لم يعد لمثل هذه البرامج قيمة كما في السابق رغم وجود صفحات على يوتوب لازالت تحاول إحصاء الأغاني الناجحة.
و هنا تجدر الإشارة إلى أن موجة برامج توب ٢٠ التي نتحدث عنها اليوم لم تأتِ من فراغ، فقد كان هنالك الكثير من البرامج الفنية على غرار “ما يطلبه المشاهدون” على المصرية أو “استراحة الجمعة” مع أماني موسى التي مهدت الطريق لمثل هذه البرامج عن طريق عرض فقرات توب ١٠ أو توب ٥ خلال البرنامج. فهل اشتقت لهذه البرامج؟