هل تعلم أن راغب علامة، رامي عياش، و أنغام غنوا كلمات مختلفة عن ما كان يقصده الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر في أعمال معينة قدموها؟
حقائق سريعة:
في أحد أول الأعمال الغنائية التي كتبها أيمن بهجت قمر ليغنيها راغب علامة في ألبومه “برافو عليكي” (١٩٩٧)، غنى علامة: “أنا قلت الآه ف الآه جواه” بينما قصد أيمن أن تكون “أنا قلت الآه (و) الآه جواه”.
في أوبريت “أمي ثم أمي” (٢٠٠٧)، غنى رامي عياش في مقطعه: “يِهدي باله الي بعياله الدنيا كلها مفتوحة له و راضية عليه” بينما قصد أيمن بهجت قمر أن تكون “يِهدَى باله الي داعية له الدنيا كلها مفتوحة له و راضية عليه”.
تجنب أيمن بهجت قمر أن تقع هذه الأخطاء مرة أخرى بأن أصبح يدقق على النسخة المبدئية (القايد) التي يسجلها الملحن قبل أن يغنيها الفنان، و قد حصل ذلك فعلاً عندما سجل الملحن وليد سعد قايد أغنية تتر مسلسل “حدوتة مرة” (٢٠١٩) لـ غادة عبدالرازق التي كتبها أيمن و قدمتها الفنانة أنغام.